الأربعاء، 1 مايو 2013

سر اللونين الأحمر والأصفر في المطاعم








لا بد انك لاحظت اثناء زياراتك المتكررة لمطاعم الوجبات السريعة المنتشرة في كل مكان ان غالبية العلامات التجارية, والديكورات الداخلية لهذه المطاعم تحتوي وبكثرة على اللونين الاحمر والاصفر, وحين تشترك معظمها بهذه الصفة فأنك ستستبعد العبثية او التقليد في الاختيار .. http://www.weziwezi.com/news/?p=583
ان لغة الالوان هي اسرع لغات التواصل و تتفوق بذلك على الكلمات والاشكال, لانها تخاطب وبشكل مباشر المشاعر والعواطف , فلماذا الاحمر والاصفر؟
يرى علماء النفس ان من الخصائص المرتبطة باللون الاحمر انه من اكثر الالوان تحفيزا للشهية, ويحرك مشاعر الجوع , مما يفسر ارتباط اللون الاحمر بالمطاعم .
وكذلك خصائص اللون الاصفر اذا يعتبر من محفزات الشعور بالسعادة والصداقة مع المكان والاشخاص, ويساعد وجوده على تكوين علاقة مع المكان مما يجعلك تفكر بالعودة اليه, بالاضافة الى ان اللون الاصفر من اكتر الالوان وضوحا خلال النهار, مما يجعل رؤيته ممكنة من المسافات البعيدة.
اما عن مزج اللونين معا, فان المتخصصين في دراسة تأثير الالوان يعتقدون ان الدمج بين هذين اللونين يبث داخل النفس شعورا بالاستعجال, مما يدعو الناظر اليه الى تناول وجبته والخروج من المكان سريعا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق