الأربعاء، 24 أبريل 2013

الأماكن الأكثر رعبا في العالم والمسكونة بالأشباح


قلعة تشيلينغهام، نورثمبرلاند، المملكة المتحدة
قلعة شلينقهام التي تقع في عمق الريف الإنجليزي هي ملك لأسرة الأيرل غراي منذ القرن 14 وتعتبر من أشهر القلاع المسكونة و المرعبة في العالم .إد يسكنها شبح "الولد الأزرق" وهو من اشهر الأشباح في القلعة حيث أنه أثناء تجديد القلعة وجد البنائون عظام طفل لهدا الطفل ولباس أزرق في الجدار , أما الشبح الأخر فهو شبح السيدة ماري بيركلي فقد قيل أنك تسمع صوت حفيف فستانها الحرير و هي تبحث عن زوجها الذي هرب مع شقيقتها
برج لندن

برج لندن : هي قلعة وقصر وسجن في نفس الوقت يقع على نهر التايمز وهو من أكثر القلاع زيارة من قبل السياح سنويا ,فكان هذا البرج لأكثر من 400 عام هو مقر للعنف و التعذيب و القتل و الإعدام .
و احد أشهر الأشباح في البرج هو شبح آن بويلن زوجة هنري الثامن , وكذلك شبح السيدة جان غراي وبعض العربات الوهمية .
قلعة أدنبرة، اسكتلندا

قلعة أدنبرة في اسكتلنده بنيت هذه القلعة على بركان غير نشط وتطل على المدينة وهنـاك أكثر من مليون زائر يأتون لرؤية القلعة كل عام و من اشهر الأشباح بها شبح الزمـار بدون رأس و كذلك بعض أرواح السجنـاء الفرنسييـن من الحـرب الثوريـة الأمريكيـة .
التوت بوميروي القلعة

قلعة بيري بوميروي قيل أن القلعة مسكونة من قبل مارغريت بوميروي ,تقول الأسطورة بأن الأختين و قعا في حب رجل و احد فما كان من إلينور إلا سجن شقيقتها مارغريت و تجويعها حتى الموت بدافع الغيرة.
ويقول شهود بأنهم رأوا شبح السيدة البيضاء و يعتقدون بأنها مارغريت.قيل أيضا بأن ابنة ملك الرومان قد اغتصبت من قبل والدها في القلعة و تقول الأسطورة بأن أما البنت أو والدها قد خنقا الطفل الناتج عن فعلتهما الشنيعة في أحدى غرف القلعة العليا.
قلعة باليجالي، أيرلندا
قلعة بالي كالي تقع في مقاطعة أيرلندا الشمالية أنتريم
يقال أنه مسكون من قبل السيدة أيزابيل شو التي تتجول في الفندق طارقة أبواب الغرف و تختفي عندما يفتح الضيف الباب , تقول الأسطورة بأن السيدة أيزابيل قد حبست من قبل زوجها الذي قام بتجويعها و نتيجة لقسوته معها قفزت من النافذة و لا يزال شبحها يتجول في الفندق. كذلك شبح مدام نيكسون التي يسمع وقع اقدامها و هي تتجول بفستانها الحريري في أرجاء الفندق.
قلعة بران، ترانسيلفانيا، رومانيا

قلعة دراكولا هي منزل الأمير" فلاد تيبس"و المعروف بـ"إمبلر" حكم ولااشيا في القرن 15 بالإرهاب ,حصل على لقب "أمبلر"لأن التطويق كانت طريقته المفضلة للإعدام,أصبح دراكولا معروفا بتطبيقه العقاب الوحشي على أعدائه , مثل سلخ جلودهم , إلقائهم في الماء المغلي , قطع أعناقهم , فقأ أعينهم , حرقهم , شوائهم و دفنهم أحياء ...الخ . كما كان يهوى قطع أنوفهم و أذانهم و أطرافهم . غير أن أسلوب التعذيب القاتل المحبب بالنسبة له و الذي اشتهر فيه هو: الخازوق , حتى أصبح الأتراك يطلقون عليه اسم (أمير الخوازيق).
قلعة وندسور
قلعة وندسور و بها عدة أشباح و قد ادعى بعض الناس رؤيتهم لشبح هنري الثامن يجوب الممرات و كذلك سمعوا صوت خطى و آهات مؤلمة .وأيضا هناك شبح للصياد السكسوني الذي رمى بنفسه أمام الضبي من أجل إنقاذ حياة الملك.
كذلك و قد بلغ أناس عن رؤيتهم للملكة إليزابيث في نافذة دير في المكتبة الملكية و يقول شهود عيان بأنها ترتدي عباءة سوداء و فوق كتفها شال اسود ,و مشاهدات أخرى تشمل الملك تشارلز و آن بولين.
قلعة وارويك، انكلترا
قلعة وارويك وتقع هده القلعة على نهر آفون كما تعرف أيضا بـ "برج الشبح" ومنى أشهرأشباح هذا البرج :شبح السير فوك جورفيل الذي طعنه خادمه حتى الموت. فتحول إلى شبح

هناك تعليقان (2):

  1. لا أؤمن بوجود الآشباح !!

    ردحذف
    الردود
    1. ربما لم تمر بتجربة وادعو الله أن لاتمر بها ولكن على اي حال هو عالم غامض غير موثق الا عن طريق القصص والاساطير

      حذف